الأحد، 9 مارس 2014

البرامج والمشاريع





البرامج والمشاريع المنفذة بمراكز تعليم الكبار – بنات بالمنطقة الشرقية

·        الحي المتعلم :
برنامج تعليمي وتدريبي يستغرق تنفيذه (عام دراسي ) يهتم بدعم المرأة وبتزويدها بالمهارات الحياتية وإكسابها  مهارات علمية وعملية تدفعها  نحو العمل المنتج بأسلوب جذاب ، لتسهم  في النمو الاقتصادي والاجتماعي لأسرتها ومجتمعها .

·        سلسلة ( مركزي تعلم وثقافة ) :
برنامج تدريبي ثقافي موجه للدراسات وفقاً للدوافع ( ديني ، مسايرة العصر ، حسن التعامل في أمور الحياة ... الخ ) التي من أجلها ألتحقن بالمركز ، لجذبهن وللقضاء على ظاهرة التسرب .

·        التعلم التكاملي النشط :
تجربة تربوية قائمة على إعداد خطة دراسية زمنية موحدة تم فيها تكامل دروس المقرر  بشكل متوافق يساعد على ترسيخ المعلومات للاستفادة منها في مواقف الحياة المختلفة .

·        تطوير وبناء :
محاضرات تثقيفية وبرامج تدريبية في المهارات الحياتية تنفذ في المراكز التابعة لبعض الأحياء التي تحتاج لتوعية وتطوير، تستهدف الدارسات وقاطنات الحي بهدف توعيتهن بمجالات الحياة المختلفة وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة .

·        كسبي بيدي يحقق ذاتي :
دورات مهنية تقدم للدارسات ، تهدف إلى إكساب الدارسات المهارات الحرفية التي توجههن إلى سوق العمل لرفع مستواهن المعيشي وتحقق لهن الاكتفاء الذاتي مادياً .

·        نلتقي لنرتقي  :
برنامج تربوي تعليمي موجه لأُسر الجمعيات الخيرية ، يتم فيه افتتاح فصول و تكلف معلمات لتنفذ الخطة الدراسية المعتمدة بمراكز تعليم الكبيرات وبرنامج مجتمع بلا أمية بهدف محو أمية من لا تقرأ ولا تكتب منهن 


·        المسابقات :

1-    ( أقرأ ورتق كما كنت ترتل بالدنيا ) مسابقة دينية موجه لدارسات مراكز تعليم الكبيرات وبرنامج مجتمع بلا أمية  تهدف إلى حفظ وتدبر بعض السور من كتاب الله عز وجل والتي وردت فيها احاديث بفضلها عن الرسول صلى الله عليه وسلم .

2-    ( كنوز السنة النبوية )  مسابقة دينية موجه لدارسات مراكز تعليم الكبيرات وبرنامج مجتمع بلا أمية، تهدف إلى احياء سنة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم .


3-    ( قارئ اليوم قائد الغد )  مسابقة لغوية موجه لدارسات مراكز تعليم الكبيرات وبرنامج مجتمع بلا أمية ، تهدف إلى الارتقاء بالاستيعاب القرائي لهن وتشجيعهن على القراءة والاطلاع .

4-    ( خطي الجميل )  مسابقة مهارية  موجه لدارسات الصف الثاني والثالث في مراكز تعليم الكبيرات تهدف إلى تحسين مهارة الخط  وفق القواعد الخطية للدارسة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق